راية جديدة لـ تنظيم القاعدة تُرفع في سورية


تنظيم القاعدة في بلاد الشامنجم سالم- كلنا شركاء

بدأت بعض الفصائل ترفع رايات  كُتب عليها “القاعدة في بلاد الشام” وأسفلها “جبهة النصرة.” وأفاد ناشطون لـ ” كلنا شركاء” أن الراية الجديدة ظهرت منذ الأمس أي بعد إعلان زعيم تنظيم القاعدة ” أيمن الظواهري” حل تنظيم الدولة  ”داعش” والإبقاء على تنظيم “جبهة النصرة” في بلاد الشام. 

واعتبر الناشطون أن الراية الجديدة تؤكد الشقاق الذي بدأ منذ أشهر بين “داعش” و”جبهة النصرة” التي رفضت حينها مبايعة البغدادي، ويضيف الناشط أن هذا دليل   على أن الظواهري بدأ يفقد سيطرته على أذرع القاعدة.  

وتزامن ذلك مع إخلاء “داعش” أحد مقراتها في مدينة الرقة، الواقع في “بناء الصم والبكم” عند المدخل الرئيسي للمدينة ليتسلمه عناصر”جبهة النصرة”، في حين انتقلت عناصر “داعش” إلى التمركز في بناء المحافظة، إضافة إلى تمركزهم في مقراتهم الأخرى الواقعة في “كنسية البشارة” و”كنسية الشهداء” و”قرية الكرامة” و”العكيرشي” و”كبش” و”الحوس”، ورافق ذلك أيضاً خروج رتل عسكري من “داعش” من الرقة إلى حلب. 

 كما ذكر ناشطون في الرقة لـ ” كلنا شركاء”  أن عناصر من “داعش”  قاموا بإعادة المنازل إلى اصحابها بعد أن استقروا فيها لدى دخولهم إلى مدينة الرقة.

وكان مصدر في الجيش الحر في الرقة أكد لـ ” كلنا شركاء”  أن  ”داعش” وجبهة النصرة اجتمعوا عقب قرار الظواهري الأخير، وإثر الإجتماع انشق أكثر من أربعين عنصراً من “داعش” وانضموا إلى تنظيم “جبهة النصرة، فيما قرر عدد آخر من عناصر “داعش” مغادرة البلاد إلى العراق.

بالإطلاع على كل المعطيات  السابقة، نجد أن قرار ” الظواهري” الأخير، وتمرد البغدادي على القرار، وانسحاب بعض فصائل “داعش” من بعض المناطق، وتراجع قبضة “داعش” في مناطق أخرى، كل هذا يشير إلى معطيات جديدة مفادها أن إنشقاقات كبيرة حدثت في الأسبوع الحالي داخل” داعش”.

وفي موضوع مرتبط بالخبر، أكدت مصادر قيادية في الجيش الحر من الريحانية في تركيا أن فصائل في الجيش الحر كادت أن تسيطر على القسم الأكبر من الحدود السورية- التركية بعد إجبار “داعش” إلى التراجع، مؤكداً أن المناطق الحدودية التي بقيت تحت سيطرت “داعش” قليلة نسبياً، مؤكداً أنه سيتم إجبار الأخيرة على التراجع والسيطرة بشكل كامل على المنطقة الحدودية.

للإطلاع على أخبار قرار “أيمن الظاهري” زعيم تنظيم القاعدة حول حل “داعش”

http://www.all4syria.info/Archive/109983

Print Friendly