عمر الشيشاني … ضابط الاستخبارات الروسي


Untitledعتاب محمود: كلنا شركاء

بصفتي متابع دائم لكل شاردة وواردة  تخصّ الثورة السورية,,, فقد تابعتُ باهتمام بالغ (ومن أشهر طويلة) جميع تحركات وتصريحات المدعو “عمر الشيشاني”, الزعيم العسكري لداعش في سورية…

وفيما لي أضع بين أيديكم أهم ما توصلتُ إليه بهذا الخصوص, مع وضع تعليقي في النهاية على الموضوع…

 في 19 نوفمبر 2013 ,,, نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تحقيقا مفصلاً عنه, ذكرت فيه اسمه الحقيقي , وقالت أنه شيشاني من أب مسيحي وأم مسلمة, كان يعمل في الجيش الجورجي في وحدة الاستخبارات,….

ثمّ  ألقي القبض عليه في عام 2010 في روسيا بتهمة حيازة أسلحة غير مرخصة وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات, ولكن تمّ إطلاق سراحه قبل انتهاء محكوميته بأكثر من سنة ونصف (أي أنه قضى أقل من نصف محكوميته في السجن فقط)؟؟؟؟؟

وأنه وهو في السجن نذر أنه بعد خروجه من السجن سيقوم بالجهاد في سبيل الله,,, وحال خروجه ذهب للجهاد في سورية (كما نذر) ؟؟؟؟

 90

91

في سياق متصل ,, بتاريخ 21-1-2014,,, بثت قناة الميادين تقريرا مصوراً عن المذكور بعنوان: انقسامات واتهامات داخل المعارضة المسلحة,,,  قالت فيه:

يتجلى الانقسام بين مسلحي المعارضة أكثر فأكثر. وفي هذا الاطار نشرت مواقع التواصل الاجتماعي رسالة لأبو عمر الشيشاني قائد لواء المهاجرين التابع لداعش في سوريا اتهم فيها المجموعات المعارضة المسلحة الأخرى بالغدر والخيانة كما يكشف الشيشاني كشف عن مقتل 500 قوقازي واغتصاب خمسين امرأة من داعش على يد هذه المجموعات93

أخيرا:

بثت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي (قبل أيام) صورة للمذكور وهو ينزل من سيارة همر أمريكية الصنع تمّ الاستيلاء عليها في الموصل,, ونقلت بعد ذلك إلى دير الزور؟؟؟

95 التعليق:

أولا بما يخص تصريحه على قناة الميادين عن خطف واغتصاب وقتل نساء الدواعش فهو محض كذب, ,, وقد كذب هذا الرجل مرارا وتكرارا بشهادة العديد من قادة الجيش الحر في ريف حلب الشمالي….

ثانياً :

أنا شخصياً ومنذ أشهر طويلة لم أشك ولو للحظة واحدة أنّ تنظيم داعش صنيعة مخابراتية (سورية – روسية) ,, بسبب هذا الرجل تحديدا,…

وزاد من يقيني الاستيلاء على سيارة الهمر ونقلها إلى ديرالزور وتصوير عمر الشيشاني وهو ينزل منها,, حيثُ أرى أن الصورة  رسالة روسية صريحة للولايات المتحدة (هذا رأيي).

وإلا ,,,, هل يصدق أحد  أن يصبح (خريج السجون المذكور) قائدا عسكرياً لألاف المقاتلين المتشددين بعد أشهر قليلة من خروجه من السجن الروسي؟؟؟؟

أنا لا أصدق ذلك أبداً…

أما ماهو  دور المخابرات الايرانية في هذه اللعبة,,,

فيكفي أن نذكركم بالتصريح الأخير لأحد الدواعش ,,, الذي قال فيه هناك تفاهم مع الحكومة الايرانية لتبادل المنافع بينهما….

 للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:

https://www.facebook.com/all4syria.org

Print Friendly