مصادر تتحدث عن احتمال توسيع وفد المعارضة المفاوض ليشمل صالح مسلم


Special Representative and Head of the United Nations Assistance Mission in Afghanistan Staffan de Mistura poses for a portrait in Kabul, Afghanistan May 1, 2011. REUTERS/Lucas Jackson (AFGHANISTAN - Tags: POLITICS) - RTR2LU77

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء-

أكّدت مصادر من المعارضة السورية، ممن شارك في اجتماعات الرياض، أن الولايات المتحدة تسعى لإشراك زعيم حزب كردي في الوفد المفاوض، فيما تسعى روسيا لإشراك اثنين من رؤساء التجمعات السورية المعارضة.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الولايات المتحدة تعمل على إقناع السعودية وتركيا على ضرورة إشراك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسلّم بعد أن رفضت تيارات وقوى معارضة سورية سياسية ومسلحة أن يشارك في الوفد المعارضة في مفاوضات مرتقبة مطلع العام المقبل، بعد أن وُجّهت لقواته العسكرية (وحدات حماية الشعب) اتّهامات بـ”جرائم حرب”.

وعلى الطرف المقابل، قالت نفس المصادر إن روسيا بدورها تسعى لإشراك اثنين على الأقل من المعارضين السوريين، هم رئيس جبهة التحرير والتغيير قدري جميل، ورئيس مجلس سورية الديمقراطي المعارض هيثم مناع الذي تمت دعوته لمؤتمر السعودية، واعتذر عن حضوره بسبب اعتراضه على ما وصفه بـ”الخلل التمثيلي” للمعارضات المدعوة للمؤتمر.

ورجّحت المصادر أن يتم الموافقة على إضافة هذه الشخصيات على الأقل ضمن وفد المعارضة المفاوض، وأن يقوم المبعوث الأممي لسورية ستافان دي ميستورا بالإعلان عن القائمة النهائية للمشاركين، من كلا طرفي المعارضة والنظام.

وكشفت المصادر عن وجود توجّه لتوسيع وفد المعارضة المفاوض إلى نحو ستين شخصاً بين مفاوض رئيسي واحتياطي، وخبراء داعمون في الغرف الخلفية لا يشاركون مباشرة بالمفاوضات

اقرأ:

كيري يتفق مع لافروف على تعديل تشكيل وفد المعارضة السورية المفاوض






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org