الحكومة التركية تمنح السوريين خارج المخيمات إقامة لستة أشهر


أورينت نت – خاص

أصدرت الحكومة التركية قراراً بمنح إقامات مؤقتة مدتها 6 أشهر للسوريين المتواجدين خارج المخيمات والذين يتجاوز عددهم الـ70 ألفاً ، حسب ما أكد لأورينت نت الناشط عادل قدور مدير مكتب تركيا لائتلاف شباب الثورة السورية والذي أبدى استياءً كبيراً من ظهور طبقة تجار فور صدور القرار يتقاضون من اللاجئين مبالغ كبيرة لإتمام معاملاتهم تلك . وأوضح قدور الذي أنهى أمس بنفسه معاملته بالتفصيل آلية وكيفية الحصول على الإقامة والتكاليف ، وقد شرحها وفصلها في النقاط التالية :

الأوراق المطلوبة :
– جواز سفر عليه ختم دخول إلى تركيا
– أربع (4) صور شخصية ملونة
ورقة من بنك أو صراف تثبت أنك قمت بتصريف مبلغ 6 آلاف دولار -
– الأطفال مهما كان عددهم يلحقون بجواز سفر الأم حتى لو كان لديهم جوازات سفر
– مبلغ( 172) ليرة تركية فقط لا غير تكلفة دفتر الإقامة.

وأضاف الناشط قدور بأنه يمكن لمن يريد الحصول على الإقامة التوجه إلى أي مركز لشرطة الأجانب واسمه بالتركي (أمنيات يابانجي )وهو موجود في كل المدن التركية، والتقدم بالطلب.
وأي مدينه تقبل بعمل الإقامة ما عدا مدن محافظة هاتاي الحدودية (الريحانية –أنطاكيا وقراها ) وهناك مدن قريبة إلى الريحانية يمكن التسجيل فيها.

وحول مطلب أن يكون اللاجئ قد صرف ستة آلاف دولار قال قدور :" هذه لها حل قانوني ".
وعن الفائدة من الحصول على هكذا إقامة أجابنا :

"تستفيد من الإقامة بحيث لم تعد تلزم ولمدة ستة أشهر لختم الجواز والذي يمثل مجالا للنصب والاحتيال على اللاجئ وبمقابلات مادية من 300 إلى 500 دولار، وأصبح الكثير من الأتراك العرب للأسف يقومون بهذا العمل تحت حيلة (مندبرلك إياها) .

وأضاف :" السلطات التركية متعاونة ، وما على اللاجئ إلا التقيد بالنقاط الآنفة حرفياً كي لا يكون عرضة للتجار واتجارهم بآلامنا ".

Print Friendly





للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org