اضحك على سانا لمحاولتها اخفاء طائفية النظام السوري بتعيين الوزراء


مراسل المحليات : كلنا شركاء

أوردت وكالة الانباء السورية (سانا ) بخبر تعديل حكومي بسورية تضمن تغيير بعض الوزراء وإحداث وزارتين جديدتين  .

وقامت سانا بنشر موجز تعريفي لكل وزير من الوزراء المعينين بمرسوم التعديل ( مدرجة ادناه ).

إلا أن مايلفت النظر هو قيام سانا بنشر مكان تولد الوزراء الجدد ماعدا اثننين وهما المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية والدكتور اسماعيل اسماعيل وزير المالية .

وقد فعل القائمون على ساناً بذلك عمداً بتوجيهات من الجهات الامنية وذلك لإخفاء أن هذين الوزيرين هما من الطائفة العلوية أولاً ولكونه قد تم تعيينهما بأغنى الوزارات ( النفط والمالية ) ..

وهذا غيض من فيض .. ويبين حرص الأمن السوري على دراسة كل عمل يقوم به .. ولكن لخيبتهم  … كما يقول المثل السوري : على مين يابابا .

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

المهندس حسين محمود فرزات من مواليد حماة عام 1957 يحمل إجازة في الهندسة المعمارية من جامعة حلب 1980 وعضو مجلس مدينة حماة لمدة 3 دورات وعضو مجلس الشعب وعضو مجلس نقابة المهندسين بدمشق وعضو المكتب السياسي لحركة الاشتراكيين العرب وكان يشغل منصب وزير دولة.

أما المهندس حسين عرنوس فمن مواليد إدلب عام 1953 تخرج في كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب عام 1978 وتسلم رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994 ومدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992-2002 ومعاون وزير المواصلات من 2002 إلى 2004 ومدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية منذ عام 2004 وحتى 2009 وعين محافظا لدير الزور منذ عام 2009 وحتى 2011 ومحافظا للقنيطرة عام 2011.

والدكتور حسن حجازي من مواليد القنيطرة 1964 حائز شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية وعمل مدرسا في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق من عام 1997 لغاية 2003 وأستاذا مساعدا فيها من عام 2003 لغاية تاريخه وعين عام 2001 وكيلا للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب في الكلية وعميدا لمعهد التخطيط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عامي 2010 و2011 كما عين بداية عام 2011 معاونا لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

والمهندس أحمد القادري من مواليد الحسكة عام 1956 ويحمل إجازة في العلوم الزراعية عام 1981 وحائز دبلوم دراسات عليا اختصاص تربية المحاصيل الحقلية 1992 وكلف برئاسة مركز البحوث العلمية الزراعية بالقامشلي بين عامي 1986 و2000 ومديرا لزراعة الحسكة بين عامي 2000 و2007 ومديرا لمشروع الري الحديث من عام 2007 ولغاية 2011 ومعاونا لوزير الزراعة منذ 18-10-2011 وحتى تاريخه.

أما المهندس سليمان العباس فعين معاونا لوزير النفط والثروة المعدنية في 18-12-2012 وهو حائز شهادة الهندسة البترولية /حفر و إنتاج/ من جامعة بلويشت رومانيا 1982 وعمل مديرا لحقول الجبسة عام 1997 وفي عام 2005 مديرا للتخطيط في الشركة السورية للنفط وفي 2008 عضوا في مجلس إدارة شركة الفرات للنفط حاصل على شهادة عالمية للسيطرة والتحكم بالآبار أثناء عمليات الحفر وشهادة تحكيم العقود صادرة عن اتحاد المهندسين العرب له عدة دراسات في مجال معالجة مشاكل حفر الآبار.

والدكتور اسماعيل اسماعيل من مواليد 1955 وهو خريج كلية الاقتصاد جامعة دمشق قسم المحاسبة عام 1980 وحاصل على الدكتوراه من معهد التجارة العالي من ألمانيا مدينة لايبزغ عام 1983 حاصل على دكتوراه في التحليل المالي عام 1988 وتسلم إدارة المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بين عامي 2001 و2006 وهو استاذ في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد وبمرتبة استاذ منذ عام 2000 ولم يزل على رأس عمله.

والدكتورة كندة الشماط من مواليد سرغايا ريف دمشق 1973 حاصلة على دكتوراه في القانون الخاص من جامعة دمشق عام 2005 وعملت سابقا في الهيئة التدريسية لجامعة دمشق والجامعة الافتراضية والتعليم المفتوح ومع العديد من الهيئات والمنظمات منها الهيئة السورية لشؤون الاسرة ومنظمة الاتحاد النسائي وصندوق الامم المتحدة الإنمائي كخبيرة قانونية بقضايا الأسرة وقضايا العنف ضد المرأة إضافة إلى انجازها لبعض الدراسات والأبحاث المتعلقة بقضايا الأطفال والنساء خاصة في الحروب والنزاعات وكانت عضوا في لجنة تعديل الدستور عام 2012.






للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك عبر الرابط:
https://www.facebook.com/all4syria.org